بالفيديو .. الجعفري يكشف عن شروط عودة العلاقات بين سوريا و السعودية

كشف مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري عن شروط عودة العلاقات مع المملكة العربية السعودية.

وقال الجعفري في رد على سؤال عن شروط عودة العلاقات بين دمشق والرياض لقناة “الميادين” أن “الشعب السوري ينتظر ممن سفك دماء أبنائه أن يعتذر … و أن الأموال التي صرفها على الإرهاب أن يدفع مقابلها أموال لإعادة البناء بدون شروط مسبقة”.

وأضاف مندوب سوريا الدائم “عليه أن يساعد الحكومة السورية في القضاء على ماتبقى من إرهاب وأن يتم الكشف عن الشبكات الجهادية و التكفيرية التي تم بنائها داخل سوريا”، مشيراً إلى تلك الشبكات الإرهابية مولها الخليج و السعودية”.

وانقطعت العلاقات الدبلوماسية والسياسية بين دمشق والرياض منذ عام 2011 حيث أغلقت السعودية سفارتها في دمشق ، وإعلان السفير السوري في السعودية غير مرحب به مع حلول عام 2012 .

وسبق أن أعلنت الحكومة السورية أن السعودية وقطر وتركيا ودولاً أخرى عربية و أجنبية مولت الإرهاب وساهمت في تأجيج الصراع وسفك دماء السوريين في البلاد منذ عام 2011.

ويأتي ذلك في وقت بدأت فيه عودة العلاقات بين سوريا والدول العربية تدريجياً حيث أعادت الإمارات فتح سفارتها في دمشق بعد إغلاقها لسنوات، تلا ذلك إعلان البحرين عن استمرار العمل في سفارة المملكة لدى سوريا، و أبدت الكويت استعدادها لإعادة فتح سفارتها بدمشق، لكن بقرار من الجامعة العربية.

مراسلون

قد يعجبك أيضا
يسمح بنسخ مواد الموقع بشرط اضافة رابط الخبر أو ذكر المصدر كونها تحت رخصة المشاع الابداعي