سوريا .. عودة رحلات الطيران بين أبوظبي و اللاذقية .. التفاصيل .

أعلنت وزارة النقل السورية، يوم الخميس، عن عودة رحلات الطيران بين أبو ظبي واللاذقية، اعتباراً من 26 آذار الجاري 2019.

وبينت الوزارة في بيان نشرته على موقعها الالكتروني، أن “هذه الرحلات ستكون كل يوم ثلاثاء بهدف تغطية الطلب الكبير على السفر من الإمارات إلى سوريا وخاصة في ظل وجود جالية سورية كبيرة موزعة في الإمارات، ومع بدء فصل الربيع واقتراب العطلة الصيفية”.

وأضافت الوزارة في البيان إلى أن “هذه الرحلة تضاف إلى الرحلة الأسبوعية التي استمرت السورية للطيران بتسييرها من الشارقة إلى اللاذقية وبالعكس كل يوم جمعة”.

وتابعت أن “مطار الباسل (في اللاذقية)، يخدم شرائح كبيرة من الراغبين بالقدوم إلى سوريا نظرا لقربه من محافظات حلب وحماة وطرطوس وحمص”.

وأشارت إلى أن “إعادة تشغيل خط أبو ظبي، سيؤمن إيرادات إضافية لمؤسسة الطيران العربية السورية، وسيخفف على القادمين عناء الخيار الثاني وهو مطار بيروت ما يوفر الوقت والجهد عليهم”.

وتعمل الشركة السورية للطيران، على تشغيل 3 محطات أخرى من اللاذقية إلى القاهرة والدوحة والكويت وبالعكس، كما تدرس في الوقت ذاته تشغيل رحلات أسبوعية إلى موسكو مع بداية فصل الصيف، بحسب بيان الوزارة.

وكانت مؤسسة الطيران السورية أعلنت سابقاً أن شركة “الاتحاد الإماراتية” للطيران تقدمت بطلب للاطلاع على الحالة الفنية لمطار دمشق، تمهيدا لتسيير رحلاتها إلى سوريا.

وكانت رحلات الشركات الإماراتية إلى سوريا توقفت بسبب الأزمة التي بدأت منذ عام 2011.

يشار إلى أن وزارة النقل السورية تلقت مؤخراً أكثر من 12 طلباً لشركات طيران أوروبية و عربية بهدف استعادة رحلاتها المتوقفة إلى سوريا.

مراسلون

قد يعجبك أيضا
يسمح بنسخ مواد الموقع بشرط اضافة رابط الخبر أو ذكر المصدر كونها تحت رخصة المشاع الابداعي