الإمارات تقترح على قطر حل رياضي يساعد على تجاوز الأزمة الخليجية

أعلنت الإمارات العربية المتحدة عن حل يساعد قطر في علاج أزمتها الدبلوماسية مع السعودية والإمارات والبحرين ومصر التي بدأت عام 2017.

وذكرت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية، أن رئيس الهيئة العامة للرياضة الإماراتية، محمد خلفان الرميثي قال في تصريحات يوم الخميس، أن “تنظيم كأس العالم لكرة القدم في 2022 بالمشاركة مع قطر يمكن أن يكون العلاج للأزمة القائمة في الخليج”.

وطالب رئيس الهيئة العامة للرياضة الإماراتية، في رسالة موجهة للقطريين “بضرورة تنحية الأزمة الدبلوماسية جانبا والتركيز على كرة القدم”.

من جهتها، قالت المتحدثة باسم الخارجية القطرية لولوة الخاطر أنه “من الصعب الحكم على نية الإمارات بتقديم عرض للتعاون مع قطر في تنظيم كأس العالم 2022 خاصة في ظل هذه الظروف”.

وأضافت أن “قطر سعت منذ البداية ليكون كأس العالم للمنطقة بأكملها للشرق الأوسط والعالم العربي وما زالت تلك هي الرغبة الأساسية للدوحة”، موضحة أنه “بسبب الوضع الدبلوماسي من الصعب تخيل كأس العالم بين قطر و الإمارات”.

ويأتي ذلك بعد أن أشارت تقارير إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” يدرس اقتراحا بتوسيع بطولة كأس العالم 2022 في قطر لتشمل 48 منتخبا بدلا من 32، مع احتمال استضافة بعض المباريات في الكويت و عُمان، معللاً ذلك بأن قطر لن تستطيع استضافة البطولة لوحدها.

ومن المقرر أن تستضيف قطر البطولة 22 لمونديال كأس العالم لكرة القدم عام 2022 وستبدأ البطولة من 21 تشرين الثاني إلى 18 كانون الأول.

يشار إلى أن الأزمة الخليجية بدأت في حزيران 2017، من خلال قطع السعودية والإمارات والبحرين ومصر جميع العلاقات الاقتصادية والدبلوماسية مع الدوحة، نتيجة تصريحات منسوبة لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أشاد فيها بحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) وأن إيران “قوة إسلامية”.

الإعلانات
قد يعجبك أيضا
يسمح بنسخ مواد الموقع بشرط اضافة رابط الخبر أو ذكر المصدر كونها تحت رخصة المشاع الابداعي