أكل الجراد .. ظاهرة تعود مجددا ً إلى موائد الكويت واقبال كثيف على شرائه (صور )

عادت ظاهرة ” أكل الجراد ” للظهور مجددا ً في موائد الكويتيين كأحد الأصناف التقليدية والشعبية القديمة المستخدمة كوجبة طعام في الكويت

وذكرت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا” أن سوق الجراد، الذي يقع في سوق الجمعة وهي سوق تقليدية بمحافظة الفروانية بالكويت، شهدت زيادة بالنشاط في الآونة الأخيرة، حيث كان الزبائن يشترون أكياسا كثيرة من الجراد لأكلها.

وقال بائع محلي في السوق أبو علي الحريجي، أن أكل الجراد يعد مصدر البروتين البديل وله فوائد غذائية عديدة، مضيفا أن أسعار أكياس الجراد تتراوح ما بين 5 و10 دينارات كويتية (الدينار الواحد يساوي 3.3 دولار أمريكي).

 

و عن طريقة طهو الجراد، قالت بيبي جعفري أنه يمكن أكل الجراد بطرق عدة ، لكن غالبا ما يقدم الجراد مقلي أو مدخن أو مجفف وأحيانا يتم طحنه ويضاف إلى حليب البقر أو الماعز.

 

وتابعت قائلة “أن الجراد كان يُطبخ بقدور كبيرة يوضع فيها الماء ويضاف له الملح ثم توضع على النار وعندما يغلي الماء تفرغ فيها أكياس الجراد الحي، ويؤكل بعضه ويتم تجفيف بعضه الآخر ويحفظ ليؤكل كغذاء متوافر طول السنة”.

ويشار إلى أن موسم حشرات الجراد يبدأ من شباط حتى نهاية نيسان من كل عام في الكويت و دول الخليج الذي تعتبره أحد الأطعمة التقليدية الشعبية .

الإعلانات
قد يعجبك أيضا
يسمح بنسخ مواد الموقع بشرط اضافة رابط الخبر أو ذكر المصدر كونها تحت رخصة المشاع الابداعي